-هل العقل مصدر المعرفة دوما؟(الطريقة جدلية)
-العقل مصدر المعرفة دوما اثبت ذلك؟ (استقصاء بالوضع)
-هل نستطيع ان نفكر فيما نعجز عن قوله (الطريقة جدلية)
-هل يمكن التمييز بين الاحساس والادراك (الطريقة جدلية)
-الالفاظ حصون المعاني كيف نثبت ذلك؟ (الطريقة استقصائية بالوضع)
-الالفاظ قبور المعاني كيف نفند هذا القول؟ (الطريقة استقصاء بالرفع)
-هل وظيفة اللغة اجتماعية ام فردية؟ (الطريقة جدلية)
-هل تحفظ الذكريات في الجسم ام في النفس؟ (الطريقة جدلية)
-هل التذكر واعي ام انفعال لاارادي؟(الطريقة جدلية)
-هل الماضي في الذاكرة تخص الفرد ام جماعته؟(الطريقة جدلية)
-هل الذاكرة ذات طبيعة عضوية فحسب؟(الطريقة جدلية)
-هل الاخلاق نسبية ام مطلقة؟(الطريقة جدلية)
-هل تري ان انظمة الحكم الفردي قادرة علي تثبيت السلطة وحمايتها؟ (الطريقة جدلية)
-يقول دوركايم.(تبدا الاخلاق عندما يبدا الارتباط بجماعة ما) كيف تبرر ذلك؟ (الطريقة استقصاء بالوضع)
-هل الابداع يعود الي عوامل فردية فحسب؟ (الطريقةاستقصائية)
-اثبت بالبرهان صحة القول الاتي:*الذاكرة نفسية بالماهية فيزيولوجية بالعرض*؟(الطريقة استقصاء بالوضع)
-ايهما اسبق الحق ام الواجب؟(جدل)
-هل يمكن تحقيق العدل علي اساس التفاوت فحسب؟(جدل)
-هل الحقيقة مطلقة فحسب؟(جدل)
-هل التصوف عند المسلمين دخيل ام اصيل؟(جدل)
-هل العلوم الانسانية اقرب الي الذات ام الموضوعية؟(جدل)
-يقول واطسن؟اريد ان اجعل علم النفس علما ولكن من غير نفس؟اثبت هذا القول (استقصاء)
-هل الرياضيات مطلقة ام نسبية؟(جدل)
-قيل :*ان عرض الديمقراطية ينحصر في الحرية السياسية*فند هذا القول؟(استقصاء بالوضع)
****من لم يفهم اي سؤال فانني في الخدمة******