منتدى شباب تيديكلت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا يا زائراخر شاب/ة مسجل هو ameur فمرحبا به
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواقع هامة
تصويت
ما هي أهم اهتمامات شباب تديكلت
الدراسة والمطالعة
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Vote_rcap111%الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Vote_lcap
 11% [ 17 ]
الشغل
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Vote_rcap125%الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Vote_lcap
 25% [ 39 ]
الزواج
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Vote_rcap136%الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Vote_lcap
 36% [ 57 ]
الرياضة
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Vote_rcap114%الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Vote_lcap
 14% [ 23 ]
السياحة والسفر
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Vote_rcap18%الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Vote_lcap
 8% [ 12 ]
اخر
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Vote_rcap17%الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Vote_lcap
 7% [ 11 ]
مجموع عدد الأصوات : 159
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى شباب تيديكلت على موقع حفض الصفحات
نشر الموضوع في المواقع الاجتماعية


    
    



المواضيع الأخيرة
» دورة ( السلامة المهنية في الأعمال المكتبية ) جديد المدرب الدولي / جمعة محمد سلامة
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 4 نوفمبر 2018 - 13:27 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» إختتام دولي لدورات المدرب / جمعة محمد سلامة التدريبية التخصصية لسنة 2017
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 17 يونيو 2018 - 0:55 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته لموظفي وحدة الأمن بديوان المحاسبة الليبي
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 17 يونيو 2018 - 0:48 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» مدينة الحمامات التونسية ومحطة تدريب دولية جديدة للمدرب / جمعة محمد سلامة
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالجمعة 26 يناير 2018 - 15:07 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة ينفذ محاضرة تثقيفية لرواد مؤسسات المجتمع المدني
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالجمعة 26 يناير 2018 - 15:06 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته التخصصية لموظفي مستشفى مصراتة المركزي
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 11:46 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» إختتام دورة إجراءات وتحوطات السلامة بأعمال الرفع والمناولة للمدرب / جمعة محمد سلامة
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأربعاء 9 أغسطس 2017 - 4:38 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته التخصصية لموظفي مستشفى طرابلس المركزي
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالإثنين 31 يوليو 2017 - 20:50 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» إختتام الدورة التخصصية ( الإطفاء ومكافحة حرائق الغابات ) للمدرب / جمعة محمد سلامة
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالجمعة 28 يوليو 2017 - 15:58 من طرف م / جمعة محمد سلامة


 

 الأخطاء العشرة في قيادة السيارات

اذهب الى الأسفل 
+4
abdo11
عابر صحر
athmani_ahmed
أمال الحرة
8 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أمال الحرة
مشرفة
مشرفة
أمال الحرة


انثى
عدد المساهمات : 3332
نقاط التقيم : 3919
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
العمر : 47
الاقامة : في إحدى الولايات المجا

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالسبت 25 ديسمبر 2010 - 14:09


الأخطاء العشرة في قيادة السيارات
تشير الإحصاءات إلى أن قائدي السيارات من الشباب هم الأكثر عرضة لحوادث الطرق، وحسب
أرقام منظمة الصحة العالمية فإن حوادث المرور تأتي على رأس أسباب وفيات الشباب في
المرحلة العمرية بين 10 سنوات و 24 سنة، وتتسبب سنويا في وفاة 400 ألف شاب حول العالم أقل من
25 سنة .

أحد خبراء تعليم قيادة السيارات جمع الأخطاء الأشهر التي يقع فيها الشباب والمراهقون عند القيادة،
و صنفها في عشرأخطاء يجب على كل قائد سيارة شاب اجتنابها
.

1- الانشغال بغير القيادة:
ينشغل قائد السيارة الشاب بعدة أمور تبعده عن التركيز في القيادة
كالتحدث وإرسال رسائل قصيرة عبر الجوال، أو الأكل أثناء القيادة، أو العبث بكاسيت
السيارة، وكل هذه الأمور تؤدي إلى اختلال عجلة القيادة في يد السائق
.

2- المخاطرة:
يغامر الكثير من قائدي السيارات الشباب بتجاوز القوانين المرورية وقواعد السلامة
بهدف لفت الانتباه، ومن أهم تلك التجاوزات تجاوز إشارات المرور و عدم الالتزام
باللافتات المرورية
.

3- التسارع:
عدد كبير من قائدي السيارات الشباب يستحضرون روح أفلام الحركة أثناء القيادة
ويبدؤون في التسارع بالسيارات حتى إن استلزم ذلك التضييق على السيارات الأخرى.



4- تعبئة السيارة بالأصدقاء :
في أجواء المرح يسعى بعض الشباب إلى إضفاء
حالة من الصخب أثناء قيادتهم للسيارة، فيصرون على تحميل السيارة فوق طاقتها
بالأصدقاء، وفي أثناء ذلك تحدث مشاكسات قد تطال قائد السيارة نفسه
.

5-
القيادة
تحت تأثير الخمر أو المخدرات: الوقوع تحت تأثير المسكرات يسبب رؤية سيئة تمنع من
إدراك أبعاد الطريق بشكل جيد، وهو السبب الرئيس في وقوع الكثير من الحوادث
.

6- تقارب
المسافات بين السيارات: من الأخطاء الشائعة عدم وجود مسافة مناسبة بين السيارة
التي يقودها الشاب والسيارة التي أمامه، وأحيانا يكون ذلك بهدف الاستعراض أو
استفزاز أصحاب السيارات الأخرى
. .

7-
خلع حزام
الأمان: حزام الأمان هو أحد أسباب نجاة كثيرين كانوا على حافة الموت لولا التزامهم
بارتدائه، لذا فعدم ارتدائه يعد أحد أخطاء القيادة
.

8-
الجهل بالإسعافات الأولية:
أحيانا يكون الجهل بالإسعافات الأولية سببا مباشرا في تدهور بعض حالات الحوادث، نتيجة عدم إدراك
كيفية إجرائها أو عدم وجود أدوات إسعاف أو وسائل أمان تفيد في ذلك، وهو ما يستلزم
إتاحة المدارس والمعسكرات الصيفية ووسائل الإعلام المعلومات الأساسية حول هذا الأمر
.

9ــ القيادة تحت تأثير النعاس:
الانكباب على قيادة السيارات خصوصا في الأوقات التي يفرغ فيها الشاب ملله في القيادة، وأثناء
البحث عن صحبة الطريق قد يفرض ذلك على الشاب السهر والقيادة تحت تأثير النعاس، وهو
من أخطر ما قد يقدم عليه سائق سيارة
.

10-
اختيار سيارة غير مناسبة:
كثير من الشباب لا يكترثون بمعرفة الحالة الميكانيكية للسيارة
التي يقودونها، وهو ما قد يوقعهم في مشاكل كثيرة على الطريق، فإدراك حالة السيارة
والتأكد من ملاءمتها للاستعمال، أحد الأمور التي يجب على الشاب الالتفات إليها أثناء القيادة
.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
athmani_ahmed
مشرف
مشرف
athmani_ahmed


ذكر
عدد المساهمات : 747
نقاط التقيم : 1148
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 54
الاقامة : عين صالح تيدكيلت

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالسبت 25 ديسمبر 2010 - 14:34

شكرا الأخت أمال على التوضحات المفيدة


جزاكي الله كل خير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمال الحرة
مشرفة
مشرفة
أمال الحرة


انثى
عدد المساهمات : 3332
نقاط التقيم : 3919
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
العمر : 47
الاقامة : في إحدى الولايات المجا

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالسبت 25 ديسمبر 2010 - 16:14

نورت المنتدى يا شيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر صحر
مشرف عام
مشرف عام
عابر صحر


ذكر
عدد المساهمات : 3596
نقاط التقيم : 4125
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 40
الاقامة : البركه

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالسبت 25 ديسمبر 2010 - 21:45



الأخطاء العشرة في قيادة السيارات 437337 بارك الله فيك وشكراا على توضيح هذه النقاط الهامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمال الحرة
مشرفة
مشرفة
أمال الحرة


انثى
عدد المساهمات : 3332
نقاط التقيم : 3919
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
العمر : 47
الاقامة : في إحدى الولايات المجا

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 26 ديسمبر 2010 - 0:50

ألف نور لكم، نورتوووووووووووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdo11
منتدى شباب تيديكلت
منتدى شباب تيديكلت
abdo11


ذكر
عدد المساهمات : 3983
نقاط التقيم : 5067
تاريخ التسجيل : 27/10/2009
الاقامة : ALGERIA

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 26 ديسمبر 2010 - 1:39

يجب على السائق محاولة تجنب هذه الاخطاء
يقول المثل الجزائري
ساعة روطار ولا دقيقة في السبيطار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://fr-fr.facebook.com/people/Abdo-Tidikelt/100001383004809
أمال الحرة
مشرفة
مشرفة
أمال الحرة


انثى
عدد المساهمات : 3332
نقاط التقيم : 3919
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
العمر : 47
الاقامة : في إحدى الولايات المجا

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 26 ديسمبر 2010 - 1:42

تشكر سيد المدير
نورت المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GOOD BOY
الادارة
الادارة
GOOD BOY


ذكر
عدد المساهمات : 3359
نقاط التقيم : 3819
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
العمر : 36
الاقامة : اقبور

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 26 ديسمبر 2010 - 3:06

merci amal
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمال الحرة
مشرفة
مشرفة
أمال الحرة


انثى
عدد المساهمات : 3332
نقاط التقيم : 3919
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
العمر : 47
الاقامة : في إحدى الولايات المجا

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 26 ديسمبر 2010 - 22:21

de rien GOOD
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
medabdoula
مشرف
مشرف
medabdoula


عدد المساهمات : 2346
نقاط التقيم : 3353
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 26 ديسمبر 2010 - 22:32

شكرا شكرا لك ، راكي انجونييور انتاعنا في المنتدى بارك الله فيكي
والله اليوم بالمناسبة كنت نسمع محاضرة لشيخ محمد راتب النابلسي اظن انكم تعرفونه ، المهم عنوان هذه المحاضرة ( ظاهرة مرورية متكررة على أخطر قضية في الدين ) وهي محاضرة تتحدث عن مااشرت اليه الاخت امال ، فادعوا الجيميع الى الاطلاع على هذه المحاضرة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمال الحرة
مشرفة
مشرفة
أمال الحرة


انثى
عدد المساهمات : 3332
نقاط التقيم : 3919
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
العمر : 47
الاقامة : في إحدى الولايات المجا

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 26 ديسمبر 2010 - 22:52

ألف شكر لك محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bilal
الادارة
الادارة
bilal


عدد المساهمات : 2256
نقاط التقيم : 2725
تاريخ التسجيل : 12/11/2009

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 26 ديسمبر 2010 - 22:57

بارك الله فيك أمال .............. نفعنا الله بعلمك
وجعلنا من العالمين، العاملين به ...............
دمتي وفية للمنتدى........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمال الحرة
مشرفة
مشرفة
أمال الحرة


انثى
عدد المساهمات : 3332
نقاط التقيم : 3919
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
العمر : 47
الاقامة : في إحدى الولايات المجا

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 26 ديسمبر 2010 - 23:51

نورت بلال ، شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريم
عضو مميز
عضو مميز
ريم


انثى
عدد المساهمات : 1649
نقاط التقيم : 2314
تاريخ التسجيل : 08/11/2010
العمر : 38

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 2 يناير 2011 - 0:48

معلومات حقا مفيدة و تساعد على التقليل من حوادث المرور التي في تزايد يعطيك الصحة اختي امال على هذا الموضوع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أمال الحرة
مشرفة
مشرفة
أمال الحرة


انثى
عدد المساهمات : 3332
نقاط التقيم : 3919
تاريخ التسجيل : 06/07/2010
العمر : 47
الاقامة : في إحدى الولايات المجا

الأخطاء العشرة في قيادة السيارات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأخطاء العشرة في قيادة السيارات   الأخطاء العشرة في قيادة السيارات I_icon_minitimeالأحد 2 يناير 2011 - 14:26

الف نور عليك ريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأخطاء العشرة في قيادة السيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قيادة السيارات في الظروف الجوية الصعبة
» الفرق بين قيادة الرجل و قيادة المراة
» العشرة المبشرين......
» انواع الدموع العشرة
» حاجتنا الى الأخطاء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب تيديكلت :: منتديات الثقافة العامة :: منتدى تعليم السياقة-
انتقل الى: