منتدى شباب تيديكلت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا يا زائراخر شاب/ة مسجل هو ameur فمرحبا به
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواقع هامة
تصويت
ما هي أهم اهتمامات شباب تديكلت
الدراسة والمطالعة
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Vote_rcap111%سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Vote_lcap
 11% [ 17 ]
الشغل
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Vote_rcap125%سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Vote_lcap
 25% [ 39 ]
الزواج
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Vote_rcap136%سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Vote_lcap
 36% [ 57 ]
الرياضة
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Vote_rcap114%سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Vote_lcap
 14% [ 23 ]
السياحة والسفر
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Vote_rcap18%سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Vote_lcap
 8% [ 12 ]
اخر
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Vote_rcap17%سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Vote_lcap
 7% [ 11 ]
مجموع عدد الأصوات : 159
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى شباب تيديكلت على موقع حفض الصفحات
نشر الموضوع في المواقع الاجتماعية


    
    



المواضيع الأخيرة
» دورة ( السلامة المهنية في الأعمال المكتبية ) جديد المدرب الدولي / جمعة محمد سلامة
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأحد 4 نوفمبر 2018 - 13:27 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» إختتام دولي لدورات المدرب / جمعة محمد سلامة التدريبية التخصصية لسنة 2017
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأحد 17 يونيو 2018 - 0:55 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته لموظفي وحدة الأمن بديوان المحاسبة الليبي
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأحد 17 يونيو 2018 - 0:48 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» مدينة الحمامات التونسية ومحطة تدريب دولية جديدة للمدرب / جمعة محمد سلامة
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالجمعة 26 يناير 2018 - 15:07 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة ينفذ محاضرة تثقيفية لرواد مؤسسات المجتمع المدني
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالجمعة 26 يناير 2018 - 15:06 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته التخصصية لموظفي مستشفى مصراتة المركزي
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 11:46 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» إختتام دورة إجراءات وتحوطات السلامة بأعمال الرفع والمناولة للمدرب / جمعة محمد سلامة
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأربعاء 9 أغسطس 2017 - 4:38 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته التخصصية لموظفي مستشفى طرابلس المركزي
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالإثنين 31 يوليو 2017 - 20:50 من طرف م / جمعة محمد سلامة

» إختتام الدورة التخصصية ( الإطفاء ومكافحة حرائق الغابات ) للمدرب / جمعة محمد سلامة
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالجمعة 28 يوليو 2017 - 15:58 من طرف م / جمعة محمد سلامة


 

 سحر لبيد بن الأعصم اليهودي

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
athmani_ahmed
مشرف
مشرف
athmani_ahmed


ذكر
عدد المساهمات : 747
نقاط التقيم : 1148
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 54
الاقامة : عين صالح تيدكيلت

سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Empty
مُساهمةموضوع: سحر لبيد بن الأعصم اليهودي   سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأحد 6 فبراير 2011 - 13:16

بسـم الله
الرحمـــن الرحيـــم



أخرج الإمام البخاري في صحيحه - كتاب الطب ( 50 ) – برقم 5766


عن عائشة - رضي الله عنها - قالت
:

كان رسول الله سحر حتى كان
يرى أنه يأتي النساء ولا يأتيهن – قال سفيان : وهذا أشد ما
يكون من السحر إذا كان
كذا – فقال : يا عائشة : أعلمت إن الله أفتاني فيما استفتيته
فيه ، أتاني رجلان ، فقعد
أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي ، فقال الذي عند رأسي
للآخر : ما بال الرجل ؟ قال : مطبوب 0 قال : ومن
طبه ؟ قال : لبيد بن أعصم رجل من
بني زريق حليف ليهود كان منافقاً 0 قال : وفيم ؟
قال : في مشط ومشاقة – أي ما يغزل
من الكتان - 0 قال وأين ؟ قال : في جف طلعة ذكر
تحت رعوفة – أي حجر في أسفل البئر

-
في بئر ذروان ، قال : فأتى النبي صلى الله عليه وسلم البئر حتى
استخرجه ، فقال
: هذه البئر
التي أريتها وكأن ماءها نقاعة الحناء، وكأن نخلها رؤوس الشياطين0 قال
: فاستخرج 0 قال : فقلت : أفلا
أي تنشرت ، فقال : أما والله فقد شفاني وأكره أن أثير
على أحد منه شراً

*
قال ابن القيم - رحمه الله - : ( إن الذي أصابه هو مرض من الأمراض ، من جنس
الأسقام والأمراض الأخرى المعتادة ، التي أصابته صلى الله عليه
وسلم وشفاه الله منها ،
ولا تقدح في نبوته ، لأنه بشر يجوز عليه ما يجوز على البشر
من الأمراض ، مثل إغمائه
صلى الله عليه وسلم في مرضه ، وإصابته ، في غزوة أحد 000
الخ ، فليس في هذا ما يدخل عليه داخلة في شيء من
صدقه ، لقيام الدليل والإجماع على
عصمته من هذا ) 0


وقال أيضا : ( ولا عيب ولا نقص بوجه ما في ذلك ، فإن المرض يجوز على الأنبياء ، وهذا من البلاء الذي
يزيده الله به رفعة في درجاته ،
ونيل كرامته ، وأشد الناس بلاء الأنبياء فابتلوا
من أممهم بما ابتلوا به من القتل ،
والضرب ، والشتم ، والحبس ، فليس ببدع أن يبتلى
صلى الله عليه وسلم من بعض أعدائه
بالسحر ، كما ابتلى بالذي رماه فشجه ، وبالذي ألقى
على ظهره السلا وهو ساجد وغير
ذلك ) ( بدائع الفوائد – ص 224 ) 0

وقال : ( وهذا المرض " السحر " لا ينافي حماية الله لأنبيائه ،
فإنه سبحانه وتعالى كما يحميهم ويصونهم ويتولاهم ، فيبتليهم
بما شاء من أذى الكفار
ليستوجبوا كمال كرامته ، وليتسلى بهم من بعدهم من أممهم ،
وخلفائهم إذا أوذوا من
الناس ، فرأوا ما جرى على الرسل والأنبياء فصبروا ، ورضوا
وتأسوا بهم ، ولتمتلئ صاع
الكفار ، فيستوجبون ما أعد لهم من النكال العاجل ،
والعقوبة الآجلة ، فيسحقهم بسبب بغيهم ، وعداوتهم
، فيعجل تطهير الأرض منهم ، فهذا
من بعض حكمته تعالى في ابتلاء أنبيائه ورسله
بإيذاء أقوامهم ) ( بدائع الفوائد – ص

226 ) 0

*
وقال – رحمه الله - : ( قالوا : فالأنبياء لا يجوز عليهم أن يسحروا 0 فإن ذلك ينافي
حماية الله لهم ، وعصمتهم من الشياطين 0



وهذا الذي
قاله هؤلاء مردود عند أهل العلم ، فإن هشاما من أوثق الناس وأعلمهم ،
ولم يقدح فيه
أحد من الأئمة
بما يوجب رد حديثه ، فما للمتكلمين وما لهذا الشأن ؟ وقد رواه غير
هشام عن عائشة 0 وقد اتفق
أصحاب الصحيحين على تصحيح هذا الحديث ، ولم يتكلم فيه أحد
من أهل الحديث بكلمة
واحدة والقصة مشهورة عن أهل التفسير والسنن والحديث والتاريخ
والفقهاء 0 وهؤلاء أعلم
بأحوال رسول الله صلى الله عليه وسلم وأيامه من المتكلمين
( بدائع التفسير – 5 / 407
) 0


*
قال الحافظ بن حجر : ( وهذه - يعني ما أصاب رسول الله صلى الله عليه وسلم من سحر وتأثير -
من أمور الدنيا التي لم يبعث من
أجلها ، فهو في ذلك عرضة لما يعترض البشر كالأمراض
) ( فتح الباري – 10 / 227 ) 0


قال ابن قتيبة : ( أن ذلك لا ينكر على لبيد أن يضع السحر لرسول الله
صلى
الله عليه
وسلم ، وقال : ليس هذا ما يجترّ الناس به إلى أنفسهم ، نفعاً ، ولا
يصرفون عنها ضراً ، ولا
يكسبون به رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثناء ، ومدحاً ،
ولا حملة هذا الحديث
كذابين ، ولا متهمين ، ولا معادين لرسول الله صلى الله عليه
وسلم ، ثم ذكر أن اليهود
قتلت من قبل الأنبياء وعذَّبتهم بألوان العذاب ، وقتلت
زكريا في جوف شجرة ، قطعته قطعاً بالمناشير ،
وقتلت بعده ابنه يحيى بقول بغيٍّ ،
واحتيالها في ذلك ، وادعت اليهود أنها قتلت المسيح
وصلبته ، وقد سمّ رسول الله صلى
الله عليه وسلم ، في ذراع شاة مشوية ، سمته يهودية
0 فقال : " ما زالت أكلة خيبر
تعاودني فهذا أوان انقطاع أبهري " فجعل الله
تعالى لليهودية عليه صلى الله عليه
وسلم السبيل حتى قتله 0 ومن قبل ذلك ما جعل الله
لليهود السبيل على النبيين
)
(
تأويل مختلف الحديث – بتصرف واختصار – ص 168 ، 169 ) 0

*
سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن سحر الرسول ومن
الذي سحره ؟؟؟


فأجاب -–حفظه
الله - : ( ثبت في الصحيحين عن عائشة - رضي الله عنها - قالت : سحر
رسول الله صلى
الله عليه
وسلم حتى أنه يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله ، حتى إذا كان ذات يوم
أو ذات ليلة وهو عندي ،
لكنه دعا ودعا ، ثم قال : " يا عائشة أشعرت أن الله أفتاني
فيما استفتيته فيه ،
أتاني رجلان ، فقعد أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي ، فقال
أحدهما لصاحبه : ما وجع
الرجل ، فقال : مطبوب 0 قال : من طبه ؟ قال : لبيد بن
الأعصم 0 قال : في أي شيء ؟ قال : في مشط ومشاطة
وجف طلعة نخلة ذكر 0 قال : وأين هو
؟
قال : في بئر ذروان " فأتاها رسول الله صلى الله عليه وسلم في ناس من أصحابه
فجاء
فقال : "
يا عائشة : كأن ماءها نقاعة الحناء ، وكأن رؤوس نخلها رؤوس الشياطين " قلت
: يا رسول الله أفلا
استخرجته 0 قال : قد عافاني الله فكرهت أن أثير على الناس فيه
شراً " فأمر بها
فدفنت 0 وفي رواية في الصحيح عنها : كان رسول الله صلى الله عليه
وسلم سحر حتى كان يرى أنه
يأتي النساء ولا يأتيهن ، قال سفيان : وهو ابن عيينة
الراوي : وهذا أشد ما يكون من السحر إذا كان كذا ،
فذكر الحديث ، وفيه : فأتى النبي
صلى الله عليه وسلم البئر حتى استخرجه 0 وفيه فقلت
: أفلا تنشرت ؟ فقال : أما الله
فقد شفاني 00 الخ 0 ورواه البخاري في الأدب ، وفيه
قالت : مكث النبي صلى الله عليه
وسلم كذا وكذا يخيل إليه أنه يأتي النساء ولا يأتي
00 الخ ، ومنه يعلم أن السحر أثر
فيه نوع مرض فيما يتعلق بالنساء ، وأن الذي سحره
رجل من بني زريق ، يقال له : لبيد
بن الأعصم ، وهو من الخزرج ، ولكنه حليف لليهود ،
وقد روي أنه أسلم نفاقاً ، وذكر
أنه عمل السحر بأمر من اليهود ، وكان ذلك لما رجع
النبي صلى الله عليه وسلم من

الحديبية ، وبعد أن دخلت سنة سبع ، وأن اليهود جعلوا له ثلاثة دنانير
، وفي رواية
فأخذه النبي
صلى الله عليه وسلم فاعترف فعفا عنه ، وفي رواية فقال له : ما حملك على
هذا ، قال : حب الدنانير )
( الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة ) 0



وسئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن كيفية سحر رسول
الله صلى
الله عليه
وسلم ، والكيفية التي عالج بها السحر الذي أصابه ؟؟؟


فأجاب - حفظه
الله - : ( وقع في الأحاديث أنه في جف طلعة ذكر ، تحت راعوفة في بئر
ذروان ، أي ذلك
الساحر أخذ من
شعر النبي صلى الله عليه وسلم وجعله في مشط ، وهو الآله التي يسرح
بها الشعر وله أسنان
متساوية يدخل الشعر بينها عند كد الرأس أو اللحية ؛ وذلك
الساحر جعل الشعر والمشط في جوف الطلع ، وهو
الغطاء المسمى بالكافور الذي يكون فوق
الطلع عند خروجه من النخل ، أي أنه أخذ الشعر
والمشط وعمل فيه السحر ثم جعله في جف
هذا الغشاء الذي هو جف طلعة النخل الذكر ، ووضعه
تحت راعوفة ، وهو الحجر الذي يوضع
على رأس البئر لا يستطاع قلعه يقوم عليه المستقي ،
وقد يكون في أسفل البئر ، وقال
أبو عبيد : هي صخرة تنزل في أسفل البئر إذا احضرت
، يجلس عليها الذي ينظف البئر ،
أو هو حجر يوجد صلباً لا يستطاع نزعه فيترك ، ووقع
في رواية عن عائشة : فنزل رجل
فاستخرجه 0 وفيه أنه وجد في الطلعة تمثالاً من شمع
، تمثال رسول الله صلى الله عليه
وسلم ، وإذا فيه إبر مغروزة ، وإذا وتر فيه إحدى
عشرة عقدة ، فنزل جبريل بالمعوذتين
فكلما قرأ آية انحلت عقدة ، وكلما نزع إبرة وجد
لها ألماً ثم يجد بعدها راحة ، ووقع
في حديث عن زيد بن أرقم عن عبد بن حميد وغيره : فأتاه
جبريل فنزل بالمعوذتين ؛ وفيه
فأمره أن يحل العقد ويقرأ آية ، فجعل يقرأ ويحل
حتى قام كأنما نشط من عقال ، ووقع
في حديث عن ابن سعد : فاستخرج السحر من الجف من
تحت البئر ثم نزعه فحله ، فكشف عن
رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ويظهر من هذه
الروايات أن النبي صلى الله عليه وسلم
دعا ربه ، وكرر الدعاء مراراً ، فأطلعه الله تعالى
على هذا العمل الشيطاني ، حيث
نزل عليه ملكان ، وأخبراه بموضعه وصفته ، فكان لا
بد من إخراجه حيث ذهب وبعض أصحابه
إلى تلك البئر فأخرجه وفرقه ، وحل العقد التي فيه
، حتى بطل أثره ، وأمر بالبئر
فدفنت ، حيث أن ذلك السحر أثر فيها ، حتى كأن
ماءها نقاعة الحناء أي أحمر متغيراً ،
وكأن نخلها رؤس الشياطين ، لأنه شرب من ذلك الماء
والله أعلم ) ( الصواعق المرسلة
في التصدي للمشعوذين والسحرة )

وسئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن أثر السحر في رسول الله صلى الله عليه
وسلم مع حصانته بالأذكار والأدعية
والأوراد التي كان يحافظ عليها ؟؟؟

فأجاب - حفظه الله - : ( الصحيح أنه صلى الله عليه وسلم معصوم فيما يبلغه من الرسالة وفي
عقله لا يصل إليه ما يغيره ، فأما
بدنه فقد تصيبه الأمراض ، وقد يسلط عليه بعض
الأعداء كما حصل له أحد حيث شج رأسه
وكسرت رباعيته ، وهشمت البيضة على رأسه ، وهذا
السحر من جنس ما كان يعتريه صلى الله
عليه وسلم من الأسقام والأوجاع ، فإصابته بالسحر
كإصابته بالسم ، لا فرق بينهما ،
مع أن هذا السحر لم يؤثر إلا في شهوة النساء ، وما
يتعلق بالجماع ، فقد وقع في بعض
الروايات حتى إنه يخيل إليه أنه يأتي النساء ولا
يأتيهن ، وفي لفظ : أنه يأتي أهله
ولا يأتيهم 0 وهذا كثيراً ما يقع تخييله للإنسان
في المنام ، فلا يبعد أن يخيل إليه
في اليقظة ، فظهر بهذا أن السحر إنما تسلط على
جسده وظواهر جوارحه لا على تمييزه
ومعتقده ، ويحتمل أن يراد بالتخييل أنه يظهر له من
نشاطه ما ألفه في سابق عادته من
الاقتدار على الوطء ، فإذا دنا من المرأة فتر عن
ذلك ، كما هو شأن المعقود ، ويؤخذ
من مجموع الروايات أن هذا الساحر لم يؤثر في عقله
صلى الله عليه وسلم ولا في بدنه
ظاهراً ، وأن التخييل الذي كان يخيل إليه لا يجزم
به ، وإنما هو من جنس الخواطر
التي تخطر في البال ، ولا تثبت ، والظاهر أن
التأثير إنما هو في شهوة النساء وشأن
الوطء ، ولهذا لم يتفطن له إلا زوجته ، ولم ينقل
أحد أنه أثر في ما يبلغه ، ولا في
عبادته ومعاملاته ، فلا يستبعد أن يصيبه بقضاء
الله وقدره تأثير هذا العمل ابتلاء
كما تصيبه الأمراض الكثيرة في بدنه ، فقد قال صلى
الله عليه وسلم " أشد الناس بلاء
الأنبياء الصالحون ، ثم الأمثل فالأمثل " ( صحيح
الجامع 994 ) ، وإذا قدر الله
شيئاً لم ترده الأوراد والأذكار والأدعية ، وليعلم
الخلق أنه بشر يصيبه ما يصيبهم ،
وكما حصل للأنبياء قبله من الأذى والقتل والطرد
وإن كانت العاقبة للمتقين
)
(
الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة ) 0

وسئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين عن كيفية سحر الرسول صلى
الله عليه وسلم وهو الذي لا يضاهيه
أحد في العبادة ؟؟؟

فأجاب - حفظه الله - : ( الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يضره ذلك السحر
في بدنه الظاهر ولا في عقله وإدراكه ولا في دينه وعبادته
ولا في رسالته التي كلف بإبلاغها ، ولذلك لا يستنكر
أحد من الناس شيئاً من سيرته

ولا من معاملته معهم في صلاته وأذكاره وتعليمه ، فعلى هذا إنما كان
أثر السحر فيما
يتعلق بالجماع
مع النساء أو مع بعض نسائه ، ولهذا لم ينقله سوى عائشة ، وقد ذكر أنه
كان يخيل إليه أنه يأتي
النساء وما يأتيهن ، وهذا القدر لا يؤثر في الرسالة وهو من
قضاء الله وقدره لحكمة أن
الله قد يبتلي بعض الصالحين كالأنبياء فأشد الناس بلاء
الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل والله أعلم
(
للامانة الموضوع منقول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عابر صحر
مشرف عام
مشرف عام
عابر صحر


ذكر
عدد المساهمات : 3596
نقاط التقيم : 4125
تاريخ التسجيل : 10/02/2010
العمر : 40
الاقامة : البركه

سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Empty
مُساهمةموضوع: رد: سحر لبيد بن الأعصم اليهودي   سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالإثنين 7 فبراير 2011 - 2:55

سحر لبيد بن الأعصم اليهودي 365257
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
athmani_ahmed
مشرف
مشرف
athmani_ahmed


ذكر
عدد المساهمات : 747
نقاط التقيم : 1148
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 54
الاقامة : عين صالح تيدكيلت

سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Empty
مُساهمةموضوع: رد: سحر لبيد بن الأعصم اليهودي   سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالثلاثاء 8 فبراير 2011 - 9:27

ربي يحفظك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bilal
الادارة
الادارة
bilal


عدد المساهمات : 2256
نقاط التقيم : 2725
تاريخ التسجيل : 12/11/2009

سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Empty
مُساهمةموضوع: رد: سحر لبيد بن الأعصم اليهودي   سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأربعاء 9 فبراير 2011 - 0:21

بارك الله فيك شيخنا ................. الله يحفظنا من السحر و الشعوذة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
athmani_ahmed
مشرف
مشرف
athmani_ahmed


ذكر
عدد المساهمات : 747
نقاط التقيم : 1148
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 54
الاقامة : عين صالح تيدكيلت

سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Empty
مُساهمةموضوع: رد: سحر لبيد بن الأعصم اليهودي   سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأربعاء 9 فبراير 2011 - 11:44

امين شكرا الأخ بليله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karim
مشرف عام
مشرف عام
karim


ذكر
عدد المساهمات : 877
نقاط التقيم : 1228
تاريخ التسجيل : 27/10/2009
العمر : 48
الاقامة : algeria

سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Empty
مُساهمةموضوع: رد: سحر لبيد بن الأعصم اليهودي   سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالأربعاء 9 فبراير 2011 - 14:53

شكرا لك شيخنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد تدكلت
عضو مميز
عضو مميز
محمد تدكلت


ذكر
عدد المساهمات : 3230
نقاط التقيم : 4459
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 42
الاقامة : عين صالح

سحر لبيد بن الأعصم اليهودي Empty
مُساهمةموضوع: رد: سحر لبيد بن الأعصم اليهودي   سحر لبيد بن الأعصم اليهودي I_icon_minitimeالثلاثاء 19 يوليو 2011 - 16:58

بارك الله فيك استاذنا ................. الله يحفظنا من السحر و الشعوذة

سحر لبيد بن الأعصم اليهودي 570151
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سحر لبيد بن الأعصم اليهودي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب تيديكلت :: منتديات الطب والاعشاب الطبية والتداوي بالقران والحجامة :: منتدى التداوي بالقران (الرقية الشرعية)-
انتقل الى: